¯−ـ‗ऊ_»ऋँ المعهد العالى للخدمه الاجتماعيه بقنا ऋँ«_ऊ‗ـ−¯

¯−ـ‗ऊ_»ऋँ المعهد العالى للخدمه الاجتماعيه بقنا ऋँ«_ऊ‗ـ−¯

المعهد العالى للخدمه الاجتماعيه بقنا دلوقتى وقته
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فلسفة الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحلم
طالب فعال
طالب فعال
avatar

انثى

مشاركاتى : 20

نقاط : 66

الأنتساب : 29/08/2010


مُساهمةموضوع: فلسفة الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي   الثلاثاء سبتمبر 07, 2010 5:15 am

فلسفة الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي

--------------------------------------------------------

اعتقد بل بكل تاكيد ان جميعنا على درايه بان للخدمة الاجتماعية في المجال الطبي فلسفه

وللتذكير بتلك المعلومات الهامة اعرض بايجاز تلك الفلسفه الهامة :

(1 ) الإنسان كل متكامل تتفاعل عناصر شخصيته الأربعة العقلية والنفسية والبيولوجية والاجتماعية دائما .مادامهو إنسان يعيش في مجتمع إنساني وبيئة اجتماعية وأي اضطراب بعنصر يؤثر على العناصر الأخرى.

(2 ) الاعتراف بكرامة الإنسان والإيمان بمكانته وقيمته ومعنى الخدمة الاجتماعية الطبية إنها تعتني بالمريض ليس من الناحية الطبية فقط ولكن كانسان له احتياجاته النفسية والاجتماعية التي يحتاج لإشباعها حتى يستفيد من العلاج .

(3 ) الخدمة الاجتماعية الطبية تؤمن بفردية الإنسان ورغم اشتراكه مع غيره بمرض معين إلا انه يختلف عن الآخرين وانه يحتاج إلى نوع معين من المعاملة والخدمات .


(4 ) أن العوامل الاجتماعية مرتبطة بالمرض بل وقد تكون سببا له ويفضل أن يسير العلاج الطبي والاجتماعي والنفسي جنبا إلى جنب ، فالعلاج الطبي قد يؤدي إلى الشفاء وان غاب العلاج الاجتماعي قد يكون وراء عودة المرض او انتكاسة العلاج الطبي .

(5 ) فلسفة الخدمة الاجتماعية الطبية هي فلسفة الخدمة الاجتماعية ومنها الإيمان بكرامة الفرد وحقه في تقرير مصيره ومساعدته في الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة في المجتمع لما فيه مصلحته ومصلحة مجتمعه ومساعدته على التكيف والتوافق الاجتماعي بينه وبين بيئته .


(6 ) تؤمن الخدمة الاجتماعية بالفلسفة الخاصة انه لا يمكن وضع حدود فاصلة بين الأمراض العضوية والأمراض الوظيفية والواقع الاجتماعي التي يعيش فيها الإنسان بمستوياته الثـــــلاث
( فرد ، عضو في جماعة ، أو عضو في مجتمع ) أي إذا مرض عضو تداعى له سائر الأعضاء وان التعاون بين فريق العمل داخل النسق الطبي هو الأساس لتحقيق أهداف المؤسسة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسفة الخدمة الاجتماعية في المجال الطبي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¯−ـ‗ऊ_»ऋँ المعهد العالى للخدمه الاجتماعيه بقنا ऋँ«_ऊ‗ـ−¯ :: ×÷·.·`¯°·)» ( فرق الخدماويه ) «(·°¯`·.·÷× :: الأبحاث العلميه-
انتقل الى: